الرئيسية | غدا من يتوج بالدوري السوري ؟ الجيش أم الاتحاد

غدا من يتوج بالدوري السوري ؟ الجيش أم الاتحاد
مايو 15, 2018 | 3:38 م
شارك هذا الموضوع
Share

غدا من يتوج بالدوري السوري ؟ الجيش أم الاتحاد
مونديال – يحيى السويد – سوريا
لم تفصح الجولة قبل الأخيرة من منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بكامل أسرارها حيث أجلت زفة عريس الموسم للجولة الأخيرة والتي تقدمت مبارياتها من الجمعة إلى عصر غد الأربعاء بسبب حلول الشهر الفضيل .
في الوقت الذي قست فيه على فريق المحافظة حيث قذفت به إلى الدرجة الأول رفقة الجهاد الذي استسلم لواقعه الصعب وأعلن الرحيل مبكرا إلى هذه الدرجة .
وإذا كانت الفرق التي كانت مهددة بالهبوط قد تنفست الصعداء وارتاحت من هذا الكابوس بعدما ضمنت البقاء بين الكبار موسما آخر وهي الحرفيين والمجد وحطين والوثبة فإن صراع اللقب بات محصورا بين فريقي الجيش والاتحاد المتساويان بعدد النقاط حيث يملك كل فريق ثلاثة وخمسون نقطة إلا أن فارق المواجهات المباشرة في مرحلتي الذهاب والإباب تصب بوضوح في مصلحة الجيش حيث فاز ذهابا بحلب بهدف نظيف و إيابا بدمشق بهدفين لهدف .
وبالرغم من أن الوحدة الثالث يملك خمسون نقطة أي بفارق فوز واحد من المتصدر ووصيفه ، وأن الفوز على الحرفيين بدمشق في المباراة الأخيرة يجعله مستاويا من الفريقين إن خسرا مياراتيهما أمام حطين والمحافظة تواليا لكن الفوز لن ينفعه على اعتبار أن الفريقان يتقدمان عليه بفارق المواجهات المباشرة ما يعني أن الوحدة سيبقى في المركز الثالث حتى سواء فاز على ضيفه أم خسر أمامه .
الجيش هو الأقرب بكل الأحوال للاحتفاظ باللقب وبالتالي سيرفع عدد ألقابه إلى ستة عشر لقبا وهو رقم قياسي ويكفيه لذلك الفوز على حطين دون النظر لنتيجة الاتحاد . أما الاتحاد فعليه أولا الفوز على المحافظة ومن ثم انتظار خدمة من حطين ، فأي نقطة يكسبها الحيتان من العساكر تعني استرداد الاتحاد للقبه المفقود منذ ثلاثة عشر عاما وبالتحديد موسم 2005/2005 ويومها فاز باللقب السادس بعد الفوز على حطين نفسه بحلب .
إذا عصر غد الخميس ستتوجه الأنظار إلى العاصمة لمتابعة لقاء الجيش وحطين إلى الشهباء لمتابعة مباراة الاتحاد والمحافظة ، مع التذكير أن مباراتي الذهاب قد شهدت انتصارين للفريقين المتنافسين على اللقب خارح أرضيهما حيث تغلب الجيش على حطين في اللاذقية بهدفي نظيفين فيما سحق الاتحاد المحافظة بدمشق بأربعة أهداف لواحد .
في بقية المباريات والتي تخلو من الندية و المنافسة اللهم إلا من رد الاعتبار أو تحسين المواقع بعدما ارتاحت الفرق من هم الهبوط والمنافسة على اللقب فيلتقي في اللاذقية تشرين والشرطة و يحل الوثبة بضيافة الكرامة و يرحب الجهاد بالمجد وينزل النواعير ضيفا على الكرامة ويستبقل الوحدة فريق الحرفيين المنتشي حتى الثمالة بالبقاء بين الكبار .
إلى ذلك يشهد الأسبوع الأخير منافسة من نوع آخر وذلك على الفوز بلقب هداف الدوري حيث يتصدر مهاجم الوحدة باسل مصطفى اللائحة ب 15 هدفا يليه مهاجم الوثبة علي غصن ب 12 هدفا ثم محمود البحر مهاجم تشرين ب 11 هدف ، ويتواجد عدد من اللاعبين في جعبة كل منهم عشرة أهداف فلمن ستكون الغلبة ؟

0
مواضيع قد تعجبك
الجيش يضع قدما في ربع نهائي كأس سوريا لكرة القدم
المنتخب السوري يحافظ على مركزه في تصنيف الفيفا الجديد
للمرة السادسة عشرة في تاريخه : الجيش بطلا للدوري السوري الممتاز لكرة القدم
الدباس رئيسا جديدا لاتحاد الكرة السوري
الجيش يقترب من حسم لقب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم
رسميا كرتا الساحل وجبلة في الدرجة الممتازة مونديال / يحيى السويد / سوريا اسدل الستار

جمبع الحقوق محفوظه موقع مونديال© 2018

Copyrights To Mondial AR © 2018 Hosted by BestHost.tn
Powered by Live Score & Live Score App