الرئيسية | أشتراك الاندية العراقية في دوري أبطال أسيا بين الشروط التعجيزية والواقع المؤلم

أشتراك الاندية العراقية في دوري أبطال أسيا بين الشروط التعجيزية والواقع المؤلم
يونيو 3, 2018 | 1:38 ص
شارك هذا الموضوع
Share

هشام الأمير.مونديال 

هناك اكثر من شرط وضعها الاتحاد الاسيوي  لمشاركة الانديةبشكل عام في دوري ابطال اسيا و ايضا الاندية العراقية  وبالتزامن  مع الضروف التي تعيشها انديتنا في ضل الواقع المؤلم والازمات المالية قد تكون الشروط تعجيزية لا انديتنا التي لاتملك اي مقومات المشاركة في هذه البطولة   ومن ضمن هذه النقاط التي ذكرت نوجز اليكم  ماذكر من شروط ونقاط  كما موضح ادناه
-تقتضي بأن يكون لكل ناد مدرب او مدير فني حاصل على شهادة تدريب آسيوية فئة A.
– فريقان للفئات العمرية يشرف عليهما مدربون يحملون الشهادة الاسيوية فئة C.
– طبيب رياضي ومعالجون مع غرفة للطوارئ، وغرفة امنية أو ضابط امن مقيم في النادي.
-عقود مصدقة من الاتحاد العراقي والنادي للاعبين المسجلين.
– فحص سنوي للاعبي الفريق الاول من مركز صحي معترف به من الاتحاد العراقي.
– برامج فنية تطويرية للمراحل العمرية للارتقاء بواقع اللعبة ترسل الى الاتحاد الآسيوي لتقييمها.

معايير البنى التحتية أي ان يملك كل ناد منشأة رياضية صالحة لممارسة نشاطه السنوي تتكون من:
– ملعب نظامي من العشب الطبيعي مطابق لتعليمات الفيفا.
– مرافق أخرى ملاعب للتدريب تكون نموذجية.
– مقر رسمي للنادي فيه جميع المعدات الرياضية من حمامات ومرافق صحية وصالات للمساج والعلاج الطبيعي.
– انارة ضوئية بمواصفات عالمية تتراوح شدتها ما بين 800 و1200 لوكس، مع شاشات ملونة، كما يجب ان يحتوي المرفق على خطوط للدلالة لتنظيم دخول ومسارات خروج الجماهير، مع 12 بوابة بالإضافة الى طريق امن في حالة الطوارئ.

المعايير الإدارية
النادي عبارة عن شركة تتكون من أمين سر وأمين مالي ومدير أمن ومسؤول اعلامي وهم مستقلون يتم تعيينهم بالعقود وغير مرتبطين باي وظيفة حكومية.

المعايير القانونية
النادي شركة أهلية او كيان تجاري مستقل او تابع للمؤسسة ويتمتع مجلس إدارة النادي بالاستقلالية المالية والإدارية عند وضع السياسات أي لها شخصية معنوية مسجلة وفقا للقوانين العراقي بعيدا عن تدخلات المالك وإذا كان المالك يمتلك ناديا آخر يجب لا يكون مشاركاً في هذه المسابقة.

المعايير المالية
-الميزانية السنوية للموسم المقبل.
-التقرير المالي للموسم الماضي.
-عدم وجود أي متعلقات مالية ومستحقات متأخرة باتجاه أي لاعب او مدرب او موظف او حتى عامل خدمة يعمل في النادي تعود الى الموسم الماضي ويتم التحاسب الضريبي والتدقيق عند جهة مستقلة.

ثانيا: شروط الاتحاد الآسيوي للمشاركة في دوري الأبطال
-تشكيل رابطة دوري المحترفين (إن أمكن ذلك) لزيادة تصنيف الاتحاد الوطني لدى اللجان الفنية في الاتحاد الآسيوي بشأن حصوله على تنقيط عال عند المفاضلة وتوزيع المقاعد على الدول، وتعد هذه الرابطة كيانا مستقلا تابعا لاتحاد اللعبة، وأن يكون لها هيكل تنظيمي وإداري من ممثلي الأندية واتحاد الكرة للاشراف على مسابقة الدوري والتسويق والإعلام والمالية والرعاية، وتخضع هذه الهيئة باستمرار للمراجعة الضريبية المتعلقة بالأرباح وبيان خسائر وحجم ميزانيتها، وفق نظام محاسبي دقيق.

-تشكيل لجنة مركزية للتسويق ورعاية مواجهات الدوري مع توضيح وسائلها التطويرية على غرار دليل الدوري وبرنامج المباريات، ووجود موقع الكتروني، وتكون العناصر الثلاثة مثل حقوق النقل التلفازي والرعاية والترويج هي المصادر الرئيسة للدخل في الدوري وتعظيم عائدات وايرادات المسابقة.

-المعيار الفني الخاص ببطولة دوري الابطال تم تقسيمها إلى قسمين الاول من 100 نقطة حيث تم تخصيص 70 نقطة منها لمستوى النادي الفني في البطولات القارية والمحلية خلال المواسم الأربعة الماضية والثاني 30 نقطة لتصنيف المنتخب الوطني حسب ذلك الشهر.

-معيار التنافس الاحترافي في اجراء المسابقة بأن لا تقل عدد المباريات لكل فريق عن 27 مباراة وان تصل مدة الدوري إلى 8 أشهر ويشمل إقامة بطولتي الدوري والكأس.

-إنشاء رابطة الحكام المحترفين لتغطية نفقات الحكام كما يتضمن وجود منهج متطور لمراقبتهم وتقييمهم خلال المباريات وتغطية جميع نفقاتهم.

– معيار لوائح انتقالات اللاعبين التي حددت من التاسع من تموز إلى نهاية أيلول أي لمدة 84 – 86 يوما على ان تكون الانتقالات الشتوية لمدة 28 يوما تبدأ من الأول من كانون الثاني.

– الحضور الجماهيري ألا يكون الحضور مجانيا ويرتبط نظام دخول وبيع التذاكر بمنظومة الكترونية دقيقة بحيث تكون متاحة للاتحاد الاسيوي في أي وقت بغية التأكد من عدد الحاضرين لمشاهدة المباراة الواحدة وألا يقل المعدل عن خمسة آلاف متفرج.

– لجنة فض النزاعات ولائحة مسابقات دوري المحترفين.

– معيار البنى التحتية حيث منحت له 140 نقطة وهي على قسمين: ملاعب مستخدمة في دوري المحترفين تم تشييدها وفقا لشروط الاتحادين الدولي والآسيوي تكون حائزة على شهادة رسمية من الجهتين المذكورتين ستحصل على تصنيف عال أما القسم الثاني هي ملاعب مخصصة لدوري الممتاز بنيت قديما او بعيدا عن مواصفات الفيفا وقد حصلت على الحدود الدنيا من شروط التراخيص، علاوة على شروط السلامة والأمان والشروط الصحية والخدمات.

-معيار النزاهة وكشف الذمم المالية وتقديم البيانات الرسمية عن التعاملات التجارية في مجال الاستثمار وتوسيع الممولين ووثائق التدقيق للأرباح والخسائر وموازنة الأندية السنوية المنظمة للدوري.

– مستوى الخدمات اللوجستية والتسهيلات التي تقدمها تلك الدولة للحصول على تأشيرات الدخول والالتزام بتعليمات وتوصيات الاتحاد القاري التي يتم تحديثها بين الحين والآخر علما ان كل ناد يشارك في الاستحقاقات القارية يمنح مبالغ مالية اذ ينال الفائز مبلغ 40 ألف دولار في كل دور وعند التعادل يحصل على نصف المبلغ بالإضافة إلى 30 ألف دولار تذاكر سفر على ان تضاعف في الجولات المقبلة.

0
مواضيع قد تعجبك
العراق يحافظ على موقعه في التصنيف الدولي وفرنسا تنتزع الصدارة من الالمان مونديال - علي
عبطان يجتمع مع الفيفا بخصوص الحظر على جميع الملاعب مونديال - علي المعموري اكد عبدالحسين
الدولي العراقي كرار جاسم يجدد تعاقده مع نفط عبادان الإيراني
الفيفا يهنئ نادي الزوراء بلقب الدوري العراقي ال 14 في تاريخه
الصربي نيبوشا مدربا للشرطة العراقي
تركت مشاركة منتخب شباب العراق بالمواي تاي في بطولة العالم للعبة، والتي اختتمت فعالياتها نهاية

جمبع الحقوق محفوظه موقع مونديال© 2018

Copyrights To Mondial AR © 2018 Hosted by BestHost.tn
Powered by Live Score & Live Score App